الخميس 16 مايو 2024, 18:54

حوادث

مصرع عامل نواحي قلعة السراغنة


كشـ24 نشر في: 26 أغسطس 2013

علمت كش24، أن عاملا بإحدى شركات تركيب قنوات الماء بإقليم قلعة السراغنة، لقي مصرعه بعدما إنهارت عليه كميات من الأتربة كان يقوم بإستخراجها من إحدى الحفر.

وحسب مصادر لكش24، فالضحية ينحدر من دوار "أولاد رافع" قيادة تساوت، وكان يعمل بشركة تقوم بمد قنوات مائية للري في منطقة تساوت السفلى.

جثة الضحية نقلت إلى مستودع الأموات، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا لمعرفة ملابسات الواقعة.

علمت كش24، أن عاملا بإحدى شركات تركيب قنوات الماء بإقليم قلعة السراغنة، لقي مصرعه بعدما إنهارت عليه كميات من الأتربة كان يقوم بإستخراجها من إحدى الحفر.

وحسب مصادر لكش24، فالضحية ينحدر من دوار "أولاد رافع" قيادة تساوت، وكان يعمل بشركة تقوم بمد قنوات مائية للري في منطقة تساوت السفلى.

جثة الضحية نقلت إلى مستودع الأموات، فيما فتحت عناصر الدرك الملكي تحقيقا لمعرفة ملابسات الواقعة.


ملصقات


اقرأ أيضاً
التصوير بدون ترخيص بالشارع العام يقود 3 شبان إلى الاعتقال بالداوديات
تم توقيف شابين عرضا عناصر القوات المساعدة والسلطة المحلية لوابل من السب والشتم، وقاما يتصوير العناصر المذكورة على إثر حملة تحرير الملك العمومي التي شهدتها شوارع الداوديات صباح اليوم الخميس 16 ماي الجاري. وبعد لحظات قليلة، قام شاب اخر بتصوير عناصر القوات المساعدة والسلطة من الشارع المقابل وتصوير المحلات المخالفة، التي شملتها حملة تحرير الملك العمومي، ليتم اعتقاله فورا واقتياد الشبان الثلاث نحو الدائرة الأمنية السابعة لتحرير محضر في الموضوع. ويشار إلى أن السلطة المحلية بالداوديات وأمرشيش أشرفت اليوم على حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بالمنطقة، وقد أسفرت هذه الحملة عن حجز الكثير من المستلزمات والاشياء التي تعرقل مستعملي الطريق من الراجلين وتشوه المنظر العام. 
حوادث

الحوز.. حجز 7 أطنان من فضلات الدجاج كانت موجهة لتسمين الأضاحي
تمكنت مصالح الدرك الملكي بإقليم الحوز، أمس الأربعاء، من حجز شاحنة من الحجم الكبير كانت محملة بـ 7 أطنان من فضلات الدجاج التي يشتبه أنها كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد. وحسب المعطيات المتوفرة، فقد جرى حجز وإتلاف الفضلات المحجوزة، نظرا لعدم توفر سائقها على ترخيص مسبق من المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لنقل هذه الفضلات.
حوادث

مؤسف.. انتحار فتاة قاصر في ظروف غامضة
أقدمت فتاة قاصر لا يتجاوز سنها 13 سنة، على وضع حد لحياتها يوم أمس الأربعاء 15 ماي الجاري بحي البام بإفران، وذلك بعدما قامت بشنق نفسها داخل غرفة بمنزل أسرتها بمدينة إفران في ظروف غامضة.وأفادت مصادر، أن السلطات الأمنية والمحلية، حلت فورا بعين المكان، وذلك من أجل نقل جثة الهالكة صوب مستودع الأموات لإخضاعها للتشريح الطبي بتعليمات النيابة العامة المختصة لمعرفة أسباب الوفاة، وفتح تحقيق في الواقعة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث الذي لا زالت أسبابه غير معروفة.
حوادث

جثة متفحمة تستنفر أمن مراكش وكشـ24 تكشف التفاصيل
علمت كشـ24 أن إقامة ديور مرجان التابعة للملحقة الإدارية رياض السلام شهدت استنفارا أمنيا كبيرا، مساء أمس الأربعاء،  بعد العثور على جثة متفحمة تعود لشخص ستيني. وحسب المعطيات التي توصلت بها كشـ24، فقد تفاجأت الزوجة بعد عودتها من العمل بالهالك جثة هامدة داخل مطبخ المنزل بعد تعرضه لحروق خطيرة أنهت حياته، ويرجح أن الحريق أتى على جسم الهالك بعد أن حاول إعداد الشاي. ووفق المصادر ذاتها، فإن الهالك متقاعد ويعاني من اضطرابات عصبية، حيث تنتابه بين الفينة والأخرى نوبات صرع تفقده الوعي بشكل كامل. وقد رجحت مصادر الجريدة، أن يكون هذا الأخير تعرض لنوبة أثناء تواجده بالمطبخ الشيء الذي أدى إلى احتراقه بعدما أحكمت ألسنة النار السيطرة على جسده بسبب عجزه على الحراك. وفور علمها بالحادث انتقلت إلى عين المكان عناصر الشرطة العلمية والتقنية والسلطات المحلية حيث جرى نقل الهالك إلى مستودع الأموات، بينما تم فتح تحقيق من أجل الكشف عن ملابسات وأسباب هذه الحادثة.    
حوادث

الدرك الملكي ينهي نشاط شبكة إجرامية متخصصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة
قامت عناصر المركز القضائي لبوسكورة، بإحالة ثلاثة أشخاص على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، من أجل تعميق البحث معهم، وذلك بسبب تورطهم في العمل ضمن شبكة إجرامية مختصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية ومبيدات فلاحية بعد حجز 50 طنا من السلع المحظورة. وحسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه القضية بدأت بعد أن تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية بوسكورة التابعة للقيادة الجهوية للبيضاء، في سياق عملية أمنية محكمة، من توقيف شبكة إجرامية مختصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية ومبيدات فلاحية بعد حجز 50 طنا من السلع المحظورة. كما عملت مصالح الدرك الملكي على مداهمة مستودعات ومصانع سرية بضواحي البيضاء، حيث تم أسفرت عملية التفتيش عن حجز أطنان من البضاعة الخطيرة غير الصالحة للاستعمال. وفي هذا الإطار، جرى توقيف 3 أشخاص من أفراد الشبكة المفككة، والتي تنشط في تجميع مواد كيماوية خطيرة منتهية الصلاحية بغرض تدويرها وإعادة تصنيعها في إنتاج أدوية ومبيدات فلاحية غير صالحة للاستعمال، قبل إعدادها وترويجها في الأسواق بهدف الربح المادي. هذا، وقد جرى حجز 50 طنا من المواد الكيماوية الخطيرة المنتهية الصلاحية عبارة عن متلاشيات صيدلانية، والتي كان يجب التخلص منها باعتماد معايير السلامة بعد أن اتخذ قرار إتلافها نظرا لخطورتها.
حوادث

جريمة اغتصاب وقتل طفل يستنفر حقوقيين بقلعة السراغنة
أدان المكتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان بقلعة السراغنة بشدة، جريمة اغتصاب وقتل طفل لم يتجاوز ربيعه الخامس، في منزل مهجور بدوار اولاد الغازي بجماعة اولاد يعقوب، معتبرا إياها جريمة بشعة تتنافى مع قيم الإنسانية، والتي أودت بحياة الضحية، في ظل تقاعس الجهات المسؤولة عن القيام بالمسؤوليات المنوطة بهم. وأكد المكتب الحقوقي في بيان له، على أن اعتقال مختل عقلي على خلفية الاشتباه به في ارتكاب الجريمة في حالة ثبوته، يسائل المسؤولين عن غض الطرف عن سلوكيات المختلين عقليا، العنيفة والمستفزة، والتي غالبا ما تسبق ارتكابهم لهكذا جرائم. وطالب المصدر ذاته، بتعميق البحث للكشف عن ملابسات هذه الجريمة التي روعت الرأي العام المحلي والوطني، داعيا إلى سن قوانين رادعة وصارمة في حق مغتصبي الأطفال. كما دعا المكتب إلى إيجاد حلول ناجعة لظاهرة انتشار المختلين عقليا ولجوء بعضهم لاستعمال العنف ضد المواطنين.
حوادث

السياقة الاستعراضية تتسبب لراكبي دراجة نارية في حادثة خطيرة أمام جامع الكتبية
أصيب شابان عشرينيان قبل قليل من صباح اليوم الخميس، بإصابات متفاوتة الخطورة، وذلك إثر تعرضهما لحادثة سير خطيرة قبالة مسجد الكتبية بشارع محمد الخامس بمراكش. وحسب مصادر كش24، فإن الشابين كانا يقومان بحركات استعراضية بهلونية وهما على متن دراجة نارية صينية الصنع، قبل أن يفقدا السيطرة على دراجتهما ويرتطما بالرصيف لتنقلب بهما الدراجة النارية. وتجمهر حول الشابين عدد من المواطنين في انتظار وصول سيارة الاسعاف الى عين المكان.
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 16 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة