الاثنين 20 مايو 2024, 19:35

رياضة

أمل فريق “الكوكب المراكشي” ينتصر بثلاثية نظيفة على النادي القنيطري + تفاصيل


كشـ24 نشر في: 22 سبتمبر 2014

أمل فريق
حقق فريق أمل الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم فوزا هاما بقيادة مدربه " عبد العالي النكيدي" على حساب فريق أمل النادي القنيطري بثلاثية نظيفة خلال المبارة التي جمعت الفريقين أمس الأحد 21 شتنبر 2014  بملعب القنسولي بباب دكالة برسم الدورة الثالثة من الدوري الوطيني لفئة الأمل في كرة القدم.
 
وسجل الهدف الأول للكوكب المراكشي اللاعب" إسماعيل حميق" في الدقيقة 30 ليضيف صديقه " أيوب بوشال" الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، غير أن النتيجة لم تقف عند الهدفين بل تمكن اللاعب " ياسين السجني" من إضافة الهدف الثالث لأمل أولمبيك مراكش في الدقيقة 82 من الجولة الثانية لينهي بذلك أمل الكوكب المراكشي المقابلة ببثلاثة أهداف مقابل لاشئ على فريق  أمل النادي القنيطري.

أمل فريق
حقق فريق أمل الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم فوزا هاما بقيادة مدربه " عبد العالي النكيدي" على حساب فريق أمل النادي القنيطري بثلاثية نظيفة خلال المبارة التي جمعت الفريقين أمس الأحد 21 شتنبر 2014  بملعب القنسولي بباب دكالة برسم الدورة الثالثة من الدوري الوطيني لفئة الأمل في كرة القدم.
 
وسجل الهدف الأول للكوكب المراكشي اللاعب" إسماعيل حميق" في الدقيقة 30 ليضيف صديقه " أيوب بوشال" الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى، غير أن النتيجة لم تقف عند الهدفين بل تمكن اللاعب " ياسين السجني" من إضافة الهدف الثالث لأمل أولمبيك مراكش في الدقيقة 82 من الجولة الثانية لينهي بذلك أمل الكوكب المراكشي المقابلة ببثلاثة أهداف مقابل لاشئ على فريق  أمل النادي القنيطري.


ملصقات


اقرأ أيضاً
الكوكب المراكشي يحصد الهزيمة في عقر داره أمام النادي المكناسي
انهزم فريق الكوكب المراكشي قبل قليل من عشية اليوم الاثنين، أمام فريق النادي المكناسي بهدفين لهدف، في قمة الدورة 26 من منافسات القسم الوطني الثاني لكرة القدم خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب مراكش الكبير. وكان فريق الكوكب المراكشي سباقا للتسجيل في الدقيقة الأولى عن طريق لاعبه محمد روحي، فيما أدرك فريق النادي المكناسي التعادل في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب غرمال، قبل أن يضيف لنفس الفريق الهدف الثاني اللاعب جونازو في الدقيقة 33. وبهذه النتيجة يواصل النادي المكناسي تصدر ترتيب البطولة الاحترافية الثانية بـ 54 نقطة، فيما تجمد رصيد الكوكب المراكشي في 44 نقطة، وتراجعه إلى المركز الثالث في الترتيب، وتقدم الدفاع الجديدي إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة بعد فوزه على الوداد الفاسي بـ 4 أهداف مقابل ثلاثة أهداف.
رياضة

البطل سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 م موانع من قلب مراكش
فاز البطل العالمي والأولمبي المغربي سفيان البقالي، بسباق 3000 م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى رابع محطات العصبة الماسية، التي جرت منافساتها امس الأحد، بالملعب الكبير لمراكش. وأكد البقالي، أنه خاض سباق 3000م موانع، ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الرابعة للعصبة الماسية، والتي جرت منافساتها، بمراكش، "وفق الخطة التي وضعها مع مدربه ونجح في تحقيق الفوز رغم العودة حديثا من الإصابة". وقال البقالي، في تصريح صحفي عقب السباق، "لم أفقد الأمل رغم التوقف لفترة طويلة بسبب الإصابة، قمت باستعدادت مكثفة، لتحقيق الفوز الذي لم يكن سهلا"، مضيفا "لقد خضت سباق اليوم بطريقة مغايرة". تابع قائلا "أعلم أن الجماهير المغربية تنتظر سفيان البقالي في الألعاب الأولمبية، أتمنى أن يواصل الجمهور المغربي دعمي ومساندتي للفوز بالميدالية الذهبية في باريس". وأشار إلى أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى يصنف ضمن أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى، ويعرف حضورا مكثفا للعدائين العالميين. وفاز البقالي بسباق 3000 م موانع، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 8د و09 ث و100/40 متقدما على الإثيوبي والي كيتنيت (8د و09 ث و 100/78) والكيني أموس سيريم (8د 10 ث و 100/82). وعرف الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، حضور على الخصوص وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون.
رياضة

تتويج فريق شباب مراكش للريكبي بالبطولة الوطنية للعبة
توج فريق شباب مراكش للريكبي السباعي، بالبطولة المغربية في قسمها الممتاز، بعد ظفره بلقبه الأول، منذ تأسيسه سنة 2017. وجاء هذا التتويج التاريخي، بعدما تمكن الفريق أمس الأحد 19 ماي الجاري، من هزم فريق مولودية وجدة، في المباراة النهائية، التي أجريت بمدينة تازة. وتمكن فريق شباب مراكش، من كسب جميع مبارياته، بحيث تمكن من الفوز في جميع المباريات، الأولى على الاتحاد الإسلامي الوجدي بحصة 19 مقابل 5، والثانية على فريق مرس الخير تمارة بحصة 21 دون مقابل، وفاز على فريق اولمبيك خريبكة في دور ربع النهائي بحصة 45 مقابل لصفر، وهزم الاولمبيك البيضاوي في نصف النهائي بحصة 19 مقابل 12، ثم مولودية وجدة في المباراة النهائية التي انتهت لصالحه بنتيجة 12 مقابل 10 .  
رياضة

عاجل.. نهضة بركان يخسر لقب كأس الكونفدرالية على يد الزمالك
تمكن نادي الزمالك المصري من التتويج بلقب كأس الكونفدرالية الافريقية بعد تغلبه على نادي نهضة بركان بـ هدف دون رد خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد 19 ماي الجاري على أرضية ملعب القاهرة الدولي. وكان هدف المباراة الوحيد من توقيع اللاعب المصري أحمد حميد في الدقيقة 23 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى. ودخل النادي البرتقالي مباراة الإياب ولديه أفضلية نسبية من فوزه بمباراة الذهاب، التي أقيمت بمدينة بركان، إلا أن النادي المصري حقق البطولة مستفيدا من قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض نظرا لخسارته في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف . وبهذا التتويج يحقق النادي المصري لقبه الثاني في هذه البطولة بعد أن أحرزه عام 2019، بينما توج نادي نهضة بركان اللقب مرتين في عامي 2020 و 2022. وجرت هذه المباراة بقيادة طاقم تحكيم سينغالي على رأسهم الحكم عيسى سي، بمساعدة جبريل كامارا ونوح بانجوا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكما رابعا.
رياضة

المغرب يظفر بسبع ميداليات في بطولة للكيك بوكسينغ
انتزع المنتخب الوطني المغربي للكيك بوكسينغ سبع ميداليات، منها خمس ذهبيات، خلال مشاركته ببطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التي احتضنتها اسطنبول من 15 إلى 19 ماي الجاري. وقد جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من أميمة بلوراث (وزن أقل من 48 كلغ)، وإشراق لعروسي (وزن أقل من 56 كلغ)، وسلمى مغار (وزن أقل من 65 كلغ)، ومروان الديوري (وزن أقل من 71 كلغ)، ثم محمد الكرافص (وزن أقل من 81 كلغ). وفازت كل من جواهر برهان (وزن أقل من 60 كلغ) وأسامة أبو السعد (وزن أقل من 63,5 كلغ) بميداليتين نحاسيتين. وشارك المنتخب الوطني ضمن هذه المنافسة المتوسطية بسبعة عناصر تنافست ضمن صنف "الكايوان"، ستة منهم تباروا ضمن فئة الكبار ولاعبة برسم فئة شبان 17 و18 سنة. واحتل المنتخب الرتبة الرابعة على سبورة المجموع العام من الميداليات المحققة، حيث عادت الرتبة الأولى لتركيا بما مجموعه 515 ميدالية، منها 142 ميدالية ذهبية، والرتبة الثانية لمصر ب 26 ميدالية، منها ثمان ذهبيات، ثم الرتبة الثالثة لإسبانيا التي أحرزت 11 ميدالية منها ست ذهبيات . وتعد بطولة البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ التظاهرة الإقليمية الأولى التي ينظمها اتحاد البحر الأبيض المتوسط للكيك بوكسينغ منذ تأسيسه.
رياضة

تقارير: أمرابط قريب من مجاورة زياش في غلطة سراي التركي
كشفت صحيفة "yeniakit” التركية أن الدولي المغربي سفيان أمرابط بات محط اهتمام نادي غلطة سراي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد انتشار الأخبار التي تؤكد عدم نية مانشستر يونايتد الإنجليزي في تفعيل بند شراء عقده من فيورنتينا الإيطالي. وأفادت الصحيفة بأن أوكان بوروك، مدرب غلطة سراي، يسعى إلى تعزيز صفوف الفريق بخدمات سفيان أمرابط، ومن المتوقع أن تكون المفاوضات قد بدأت فعلا تمهيدا لحسم الصفقة خلال الأسابيع المقبلة. وأكدت الصحيفة التركية أن إدارة غلطة سراي في ربطت الاتصال بوكيل أعمال اللاعب المغربي، للاستفسار عن إمكانية التحاقه بالدوري التركي. وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية قد أكدت أن إدارة مانشستر يونايتد لا تفكر في إمكانية شراء عقد أمرابط، نظرا لعدم تقديمه الإضافة المرجوة منذ قدومه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
رياضة

لقجع يحل بالقاهرة لدعم نهضة بركان
حل فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي، أمس السبت بالقاهرة، من أجل دعم نهضة بركان، في اللقاء المرتقب أمام الزمالك، اليوم الأحد 19 ماي الجاري. وحسب معطيات أوردها موقع "كوورة"، فقد وصل فوزي القجع للقاهرة، قادما من تايلاند، بعد حضور أعمال كونجرس الفيفا. وأضاف الموقع المتخصص في أخبار الرياضة أن "معنويات لاعبي نهضة بركان ارتفعت بشكل كبير، بعد وصول فوزي لقجع، الذي سيحضر اللقاء من المدرجات".ويستضيف الزمالك، نادي نهضة بركان، على ملعب القاهرة الدولي، في إياب نهائي الكونفيدرالية، حيث انتهت مباراة الذهاب في المغرب، الأحد الماضي، بفوز نهضة بركان على الزمالك، بنتيجة 2-1.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 20 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة