الأحد 28 أبريل 2024, 23:04

رياضة

خلاتو على الضس.. عويطة يتهم طليقته بالنصب عليه


خليل الروحي نشر في: 26 مايو 2022

كشف العداء المغربي السابق، سعيد عويطة، أن زوجته السابقة، التي أمضى معها 37 سنة زواج، والتي طلقها قبل نحو سنتين، “نصبت” عليه في كل أمواله وعقاراته.وأوضح عويطة،، أن طليقته وأم بناته عرضته لعملية “نصب” ذكية، بمساعدة محامية العائلة، بعدما وثق فيها ووقع لها توكيلا عاما على ممتلكاته ومدخراته وحساباته وعقاراته.وقال حامل الرقم القياسي في سباق 5000م سابقا،خلال حلوله ضيفا على برنامج “عالم شهرزاد”، الذي يبث عبر قناة “M24” “فقدت كول شي الأموال والأراضي، بعد 37 سنة زواج تعرضت لخيانة الأمانة وما عمرني توقعت مراتي تخونني أبدا”

كشف العداء المغربي السابق، سعيد عويطة، أن زوجته السابقة، التي أمضى معها 37 سنة زواج، والتي طلقها قبل نحو سنتين، “نصبت” عليه في كل أمواله وعقاراته.وأوضح عويطة،، أن طليقته وأم بناته عرضته لعملية “نصب” ذكية، بمساعدة محامية العائلة، بعدما وثق فيها ووقع لها توكيلا عاما على ممتلكاته ومدخراته وحساباته وعقاراته.وقال حامل الرقم القياسي في سباق 5000م سابقا،خلال حلوله ضيفا على برنامج “عالم شهرزاد”، الذي يبث عبر قناة “M24” “فقدت كول شي الأموال والأراضي، بعد 37 سنة زواج تعرضت لخيانة الأمانة وما عمرني توقعت مراتي تخونني أبدا”



اقرأ أيضاً
العريف أول سفيان شنتاف يفوز بجائزة الحامية العسكرية للرباط
فاز العريف أول سفيان شنتاف، بجائزة الحامية العسكرية للرباط – سلا، برسم منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وحل شنتاف (القوات المساعدة)، الذي كان يمتطي الفرس “غرالدا د”، المركز الأول للمسابقة المخصصة لفئة الكبار متوسط (1.15م -1.10م ) بعد إنهائه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 53 ث و29/ 100، متقدما على الفارس خليل الزموري رفقة الفرس “داوديجا” بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 55 ث 18/ 100. وعاد المركز الثالث في هذه الجائزة، التي عرفت مشاركة 44 فارسا وفارسة من مختلف الأندية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية، للرقيب أول مصطفى بنهيشار (الحرس الملكي)، الذي كان ممتطيا الفرس “رباط” بتوقيت 55 ث و37 /100 وبدون خطأ. وستتواصل في وقت لاحق، منافسات هذه المباراة الرسمية بإجراء ست مسابقات منها مسابقتان تحت الأضواء الكاشفة. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، والتي تعرف مشاركة مختلف الأندية الوطنية، 19 مسابقة، ستتوج اليوم الأحد بإجراء الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
رياضة

الرحامنة.. إختتام النسخة الـ14 من “لحاق المغرب التاريخي”
إختتمت أمس السبت بالجماعة الترابية بوروس التابعة لإقليم الرحامنة، النسخة ال14 من “لحاق المغرب التاريخي”، في أجواء إحتفالية و ذلك بعد أيام غنية بالإكتشاف و الأحاسيس. و بهذه المناسبة أقيم حفل ختامي كبير على شرف المشاركين في هذه النسخة الإستثنائية، بحضور مجموعة من عشاق رياضة السيارات مغاربة و أجانب. و جمعت هذه الدورة، التي نظمها النادي المغربي للرياضات الميكانيكية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عشاق رياضة السيارات من عدة دول الذين قطعوا مسافة تفوق 1500 كيلومتر، بما في ذلك 400 كيلومتر من المراحل الخاصة. و الهدف من ذلك معانقة التقاليد التي عرفت بها الراليات القديمة، و إستكشاف المسارات المنسية، فضلا عن تثمين المناطق البعيدة في المملكة. و يعد هذا اللحاق سباقا أسطوريا يستحضر أمجاد رياضة السيارات في المغرب، بإعتبار أن أول سباق سيارات عرفه المغرب كان سنة 1912. أما بالنسبة للسيارات العتيقة المشاركة في هذا اللحاق، فلم ينل القدم من قدرتها على التحمل وتنافسيتها، حيث أبهرت الجميع بأدائها الجيد. و شكل هذا الرالي فرصة للأطقم المشاركة لإكتشاف المؤهلات السياحية و الطبيعية و التاريخية و الحضارية الهائلة التي تزخر بها المملكة، و ذلك بفضل مسار رسم بعناية من قبل المنظمين، كان كفيلا بإبراز غنى و تنوع المناظر الطبيعية الخلابة التي تؤثت مختلف مناطق العبور. و هكذا تمكن المشاركون على متن حوالي 40 سيارة عتيقة أنيقة من السفر عبر العديد من المدن و المناطق، من بينها الدار البيضاء و بوسكورة و بوزنيقة و أكلموس و إفران و خنيفرة و بين الويدان و البروج و صخور الرحامنة و بوروس بعد المرور بمراكش. و لضمان النجاح الكامل لهذه النسخة و ضمان راحة المتنافسين، عبأ المنظمون طاقم عمل مكون من أكثر من 300 شخص، بالإضافة إلى موارد و معدات لوجستية كبيرة تحافظ لهذه التظاهرة على مكانتها ضمن أكبر الفعاليات المرموقة لأنشطة السيارات حول العالم. و في ختام هذه النسخة، إحتل الطاقم المشارك المكون من “Auriol.D وGiraudet,D” على متن سيارتهم فورد إسكورت RS 2000، المركز الأول في التصنيف العام، بزمن (4:28:31،8)، يليه الثنائي “Devedza. A” و”Vilmot. M” على متن سيارة بورش SC911 ، و الثنائي “Lafay. P” و ” Quartini. C” بتوقيت (4:31:07،1). و في تصريح للصحافة، قدم إيف لوبي، المشرف على “لحاق المغرب التاريخي”، لمحة مفصلة عن التاريخ العريق لهذا الرالي، معتبرا هذه المنافسة واحدة من أهم الراليات في العالم. و تابع “إنها رحلة في قلب المملكة المغربية”، مبرزا خصوصية و حفاوة الإستقبال التي حظي بها المتسابقون خلال مختلف مراحل هذه المنافسة. و في تصريح مماثل، أبرز رئيس النادي المغربي للرياضات الميكانيكية، شكيب رحمون، الخصوصية و الأهمية التاريخية لهذا اللحاق المرموق، مشيرا إلى أنه تم بذل جهد كبير على مر السنين ليصبح أحد أهم التظاهرات في هذا المجال.و إعتبر أن الأهم في هذه التظاهرة هو الوصول بسلام دون حوادث أو أضرار، لافتا إلى أن هذه النسخة جرت مرة أخرى في أفضل الظروف. و أعرب المتحدث نفسه، عن بالغ إمتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الإهتمام الكبير الذي يوليه جلالته للرياضة، مشيدا بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية و مختلف الشركاء لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية.
رياضة

الفارس فريد أمنزار يفوز بجائزة الأمير مولاي الحسن للقفز على الحواجز
فاز الفارس فريد أمنزار ، اليوم الأحد، بجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي نظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وأنهى أمنزار ، الذي كان ممتطيا الفرس “إلفيس فان إفريز ز “، المسابقة بتوقيت 56 ث و10 / 100 وبدون خطأ. وآل المركز الثاني لهذه المسابقة، التي جرت في جولة واحدة، للفارس سامي الشرقاوي ممتطيا الفرس “لومبرغيني ” في زمن قدره 59 ث و67 / 100 وبدون خطأ متبوعا في المركز الثالث بالنقيب سعد الجابري رفقة الفرس “ستانستياد” قاطعا المطاف في زمن قدره 60 ث و79 / 100 وبدون خطأ أيضا. وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والتي عرفت مشاركة مختلف الأندية الوطنية بأجود فرسانها، 19 مسابقة. وأقيمت ضمن برنامج هذه المباراة الرسمية، التي جرت بعض مسابقاتها تحت الأضواء الكاشفة، على الخصوص جائزة القوات المسلحة الملكية، وجائزة الحرس الملكي وجائزة الحامية العسكرية الرباط -سلا وجائزة الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، وجائزة مفتشية سلاح الخيالة للقوات المسلحة الملكية وجائزة الكركرات.
رياضة

المغرب يسيطر على منصة التتويج بنصف ماراطون جاكرتا للإناث
سيطرت العداءات المغربيات أميمة سعود، ووئام الفتحي، وفتيحة بنتشتكي، على منصة تتويج النسخة الأولى لنصف ماراطون جاكرتا للإناث بأندونيسيا، الذي نظم اليوم الأحد. وتوجت أميمة سعود بطلة لهذا الحدث الذي أقيم بمنتزه تامان ميني أندونيسيا إنداه بجاكرتا، بتوقيت قدره ساعة و14 دقيقة و23 ثانية. وعاد المركز الثاني لمواطنتها وئام الفتحي يتوقبت 01:22:47، فيما حلت المغربية الأخرى فتيحة بنشتكي في المركز الثالث بزمن قدره 01:38:32. وجرى حفل تسليم الميداليات، على الخصوص، بحضور سفير صاحب الجلالة لدى جمهوريتي أندونيسيا وسنغافورة وديع بنعبد الله. وتم تسجيل نصف ماراطون جاكرتا للإناث لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهو المسؤول على الاتحادات الوطنية لألعاب القوى.
رياضة

الزمالك يتأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية
تأهل الزمالك المصري إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه دريمز الغاني بنتيجة 3-0، اليوم الأحد، في إياب الدور نصف النهائي من المسابقة. وكانت مباراة الذهاب في القاهرة انتهت بالتعادل السلبي، لينجح الزمالك في بلوغ المباراة النهائية، وذلك بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين. ويلتقي الزمالك مع الفائز من مواجهة نهضة بركان المغربي وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري، حامل اللقب، في المباراة الأخرى بنصف النهائي. وتقدم الزمالك عن طريق حمزة المثلوثي في الدقيقة 12، ثم سجل سامسون أكينولا الهدف الثاني في الدقيقة 27، بينما سجل مصطفى شلبي الهدف الثالث في الدقيقة 59.
رياضة

عاجل.. اتحاد الجزائر يرفض رسميا مواجهة نهضة بركان في إياب كأس الكاف
قرر فريق اتحاد العاصمة الجزائري رسميا رفض مواجهة نهضة بركان، في المباراة التي كان من المقرر أن تجمع بين الفريقين مساء اليوم لأحد ضمن إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. واختار فريق إتحاد العاصمة، وفقا لشبكة قنوات بي ان سبورت القطرية، عدم خوض مباراة الإياب وتكرار نفس سيناريو الذهاب، وذلك احتجاجا على قميص فريق نهضة بركان الذي يحمل خريطة المملكة المغربية. وكان ممثل كرة القدم الوطنية قد خرج فائزا بمباراة الذهاب (3-0)، رغم عدم خوض المواجهة، بسبب حجز السلطات الجزائرية على قميص الفريق المتضمن لخريطة المملكة المغربية. وأصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” قرارا يقضي باعتبار النهضة البركانية فائزا بنتيجة (3-0) في مواجهة الذهاب.ومن المتوقع أن ينسحب الفريق الجزائري في مباراة العودة اليوم، ما دام مصرا على عدم لعب نهضة بركان بقميص الرسمي المتضمن للخريطة المغربية. وتنتظر اتحاد العاصمة الجزائري عقوبات ثقيلة من الـ”كاف” قد تصل إلى حرمانه من المشاركة في المسابقات الإفريقية لفترة لا تقل عن سنتين.
رياضة

نفاد تذاكر مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة لحساب إياب “كأس الكاف”
شهدت عملية بيع تذاكر مباراة نهضة بركان وضيفه إتحاد العاصمة الجزائري ، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية، إقبالا كبيرا من قبل الجماهير العاشقة للفريق البرتقالي. وتم اقتناء التذاكر التي خصصت للبيع يومي الجمعة والسبت، بشكل كامل من طرف الجماهير البركانية، لمتابعة فريقهم وتشجيعه خلال هذه المباراة المهمة والحاسمة. ويسعى نهضة بركان ممثل الكرة المغربية خلال هذه المسابقة الأفريقية، إلى تعزيز تفوقه بمباراة الذهاب، وبلوغ المشهد الختامي، مستغلا عاملي الأرض والجمهور. ويستقبل نهضة بركان، مساء اليوم الأحد، بداية من الساعة الثامنة ليلا، نظيره اتحاد العاصمة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.
رياضة

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 28 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة