الأحد 28 أبريل 2024, 23:18

مراكش

التأخر في إفراغ حاويات القمامة يٌغرِق واجهة إقامة في الأزبال + صور


كشـ24 نشر في: 31 ديسمبر 2019

تشتكي ساكنة إقامة العنبر بحي المسيرة الثانية بتراب مقاطعة المنارة بمراكش، من إرتباك في إفراغ حاويات القمامة ما يؤدي إلى إغراق واجهة الإقامة في الأزبال التي تنفث روائحها الكريهة بالمنطقة.وحسب اتصالات متضررين بـ”كشـ24″، فإن عدم انتظام أوقات افراغ الحاويات من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، وقلة الحاويات بالمقارنة مع حجم النفايات اليومية لساكنة المنطقة، صار يعطي الانطباع بأن هذه الحاويات لا يتم تفريغها بشكل نهائي، الأمر الذي فجّر إستياء وتذمرا في وسط المواطنين.وطالب المواطنون من المصالح الجماعية بالتدخل، وإجبار الشركة المكلفة على تنظيم تدخلاتها وتجويد خدماتها تفاديا للأضرار الصحية والبيئية التي يتكبدونها بسبب تراكم النفايات.

تشتكي ساكنة إقامة العنبر بحي المسيرة الثانية بتراب مقاطعة المنارة بمراكش، من إرتباك في إفراغ حاويات القمامة ما يؤدي إلى إغراق واجهة الإقامة في الأزبال التي تنفث روائحها الكريهة بالمنطقة.وحسب اتصالات متضررين بـ”كشـ24″، فإن عدم انتظام أوقات افراغ الحاويات من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة، وقلة الحاويات بالمقارنة مع حجم النفايات اليومية لساكنة المنطقة، صار يعطي الانطباع بأن هذه الحاويات لا يتم تفريغها بشكل نهائي، الأمر الذي فجّر إستياء وتذمرا في وسط المواطنين.وطالب المواطنون من المصالح الجماعية بالتدخل، وإجبار الشركة المكلفة على تنظيم تدخلاتها وتجويد خدماتها تفاديا للأضرار الصحية والبيئية التي يتكبدونها بسبب تراكم النفايات.



اقرأ أيضاً
عاجل.. ارتفاع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي الجماعي بعد تناول وجبات سناك بمراكش
علمت كشـ24 من مصدر مطلع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي الذي اصاب زبائن سناك بمنطقة المحاميد بمراكش، ارتفعت الى 3 وفيات بعد وفاة حالة جديدة اليوم الأحد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش. وكان مستشفى محمد السادس بمراكش قد استقبل بداية الأسبوع الجاري 26 شخصا ضمنهم رجلي أمن إثر تعرضهم لتسمم غذائي مميت، عقب تناولهم لوجبة بأحد محلات بيع المأكولات السريعة بحي المحاميد بمراكش فير بعيد عن مسجد الشكيلي. وحسب المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن الواقعة أدت في البداية إلى وفاة إحدى الضحايا وهي مستخدمة بمقهى في المنطقة المذكور، فيما تلقى باقي الضحايا العلاج بالمستشفى الجامعي وبعض المصحات ، قبل ان تفارق احداهم الحياة مساء اليوم الجمعة، وتسجيل حالة وفاة ثالثة اليوم الأحد. وفي سياق متصل، علما كشـ24 ان مصالح الامن اوقفت مساء يومه الجمعة صاحب المحل، بالموازاة مع اغلاق السناك مؤقتا في انتظار اتخاذ الاجراءات القانونية في حقه.
مراكش

تفكيك عصابة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والدراجات النارية بمراكش
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش من تفكيك عصابة إجرامية تنشط في سرقة سيارات قديمة الطراز ودراجات نارية. هذا وقد مكنت الأبحاث الميدانية والعمليات التمشيطية التي بوشرت من قبل فرقة محاربة العصابات على السيارات موضوع السرقة، من التوصل إلى اثنين من السيارات موضوع السرقة متخلى عنهما. كما تم، من خلال الأبحاث وتتبع المسارات التي سلكها المشتبه فيهم مع تكثيف عملية الاستعلام الجنائي في القضية، إيقاف المشتبه فيه الرئيسي في مجموع السرقات، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقات الموصوفة، بحيث ضبط متلبسا بحيازة سيارة موضوع إحدى السرقات، كما تم التوصل إلى مشاركيه في مجموع عمليات السرقة الموصوفة وإيقافهما. المشتبه فيهم الثلاثة بعد إخضاعهم للبحت اعترفوا باقترافهم مجموعة من السرقات الموصوفة استهدفت السيارات المذكورة إلى جانب بطاريات السيارات وعدد من الدراجات النارية التي يفوتونها لأحد مروجي المخدرات والذي جرى إيقافه هو الآخر بعد نصب كمين محكم له. إلى ذلك تقرر إخضاع المشتبه فيهم الأربعة لتدابير الحراسة النظرية من أجل استكمال الأبحاث الجارية وإيقاف باقي المتورطين في القضية، كما تم تسليم السيارات المسترجعة لأصحابها.
مراكش

ضبط أقراص مهلوسة داخل حافلة لنقل المسافرين بمدخل مراكش
تمكنت العناصر الأمنية المرابضة بالسد القضائي طريق البيضاء من ضبط شخص على متن حافلة نقل المسافرين كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء باتجاه مراكش، حيث تم إيقافه متلبسا بحيازة 600 حبة مهلوسة من نوع Rivotril. هذا وقد أحيل المعني رفقة المحجوز على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق واستكمال البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
مراكش

2900 شخص يستفيدون من قافلة طبية بجماعة مراكش + صور
 نظمت جماعة مراكش رقفة شركاؤها في إطار خدماتها الاجتماعية في المجال الصحي، قافلة طبية تحت شعار "لنخفف الألم ونبعث الأمل" بمستشفى شريفة بلغ عدد المستفيدين منها 1500 شخص يوم الجمعة الماضي، فيما بلغ عدد المستفيدين من القافلة ذاتها التي نظمت يوم أمس السبت بدار الشباب ب"قبور الشو" 1400 مستفيد.وحسب بلاغ توصلت "كشـ24" بنسخة منه، فقد بلغ عدد الطاقم الطبي الذي أشرف على هذه القافلة مايقارب 80 إطارا صحيا، تجندوا جميعا بشكل تطوعي من أجل إنجاح هذه العملية الإنسانية،حيث تضمنت هذه المبادرة مجموعة من التخصصات، منها الطب العام، وطب الفم والأسنان، وطب العيون، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة، وطب القلب والشرايين، وجراحة البطن والأمعاء، وطب الأطفال والنساء، وطب العظام، والجراحة التقويمية، وأمراض الجلد والحساسية، والطب الباطني وأمراض السكري، إلى جانب مختصين في التخدير والإنعاش ومصلحة الأشعة وخبراء في التغذية والحمية.وقام الطاقم الطبي المذكور، بـ38 عملية جراحية متخصصة ودقيقة لفائدة مجموعة من ساكنة مدينة مراكش، وبعدد كبير من الفحوصات والإجراءات الطبية التي بلغ عدد 7386 في مختلف التخصصات.ولقت القافلة المذكورة إقبالا كبيرا من طرف المستفيدين من مجموعة من التخصصات كطب العيون والفم والأسنان وأمراض النساء، وخصوصا كبار السن، الذين عبروا عن فرحهم وسعادتهم للاستفادة من مجموعة من الخدمات الطبية بشكل آني ومجاني. وبالموازاة مع هذه القافلة الطبية، استفاد حوالي 1231 تلميذ بالمؤسسات التعليمية المجاورة من ورشات تحسيسية وتوعوية شملت الرسم والإعلاميات، وورشة العناية بصحة الفم والأسنان، وتاريخ الأدوية، والوقاية من حوادث السير، وتاريخ تطور الطيران، إضافة إلى أشغال يدوية في فنّ الحلي والديكور.
مراكش

“كشـ24” تكشف حقيقة إقامة حفل زفاف ابنة أخنوش بمراكش
 نفت مصادر مطلعة لـ "كشـ24" ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن تنظيم حفل زفاف البنت الصغرى لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، بابن أنس الصفريوي أحد أغنى الأغنياء في المملكة، يوم أمس السبت 27 أبريل الجاري، بفندق المامونية بمدينة مراكش. وشددت مصادرنا على عدم صحة خبر إقامة حفل زفاف كنزة أخنوش ومالك الصفريوي بفندق المامونية، وأن هذا الحفل من المنتظر أن يتم تنظيمه نهاية الاسبوع المقبل بضواحي مراكش، والأخبار التي تروج بهذا الخصوص لا أساس لها من الصحة.  وبالنسبة للشهب النارية التي كانت تغطي سماء مراكش، والتي رجح مراكشيون كونها تخص حفل زفاف ابنة أخنوش بفندق المامونية، نفى مصدر مسؤول في اتصال هاتفي بـ"كشـ24" احتضان الفندق المذكور لأي حفل زفاف وعدم إطلاقه لأي شهب أو مفرقعات اصطناعية.  
مراكش

بالڤيديو: انطلاق فعاليات النسخة الثانية من “يوم الأزقة المفتوح” بمراكش
انطلقت يومه السبت 27 ابريل بمراكش فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "يوم الأزقة المفتوح" المنظم من طرف جمعية بيكالا، تماشيا مع توجهات برنامج" مراكش مدينة مستدامة"، وأيضا أهداف التنمية المستدامة"، حيث يعتبر هذا الحدث المحلي ضمن رؤية شاملة للمساهمة في النهوض برفاهية المواطنات والمواطنين والانتقال بمدينة مراكش إلى مستويات ونماذج أكثر استدامة، وذلك من خلال الترويج لحملتها التي تحمل شعار لنقد الدراجات الهوائية من أجل مدن مستدامة".
مراكش

المدينة الحمراء تحتضن حفل زفاف أغنى عائلتين مغربيتين
من المرتقب أن تحتضن مدينة مراكش، اليوم السبت 27 أبريل الجاري، حفل زفاف ضخم يجمع أغنى عائلتين مغربيتين. ووفق المعطيات المتوفرة، فإن الأمر يتعلق بحفل زفاف ابنة رئيس الحكومة والملياردير عزيز أخنوش، من ابن أنس الصفريوي أحد أغنى الأغنياء في المملكة. وذكرت العديد من التقارير الإعلامية الوطنية أن حفل الزفاف سيقام بمنزل عزيز أخنوش بمدينة النخيل، ومن المرتقب أن يكون الحفل مليئا بالبذخ والرفاهية، بحضور مجموعة كبيرة من الضيوف.  
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 28 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة