الثلاثاء 14 مايو 2024, 18:31

حوادث

جثة سيدة وسط الطريق السريع تستنفر الأمن بشيشاوة


كشـ24 نشر في: 28 يوليو 2019

عثر مجموعة من المواطنين، فجر يوم الأحد 28 يوليوز الجاري، على سيدة جثة هامدة مرمية وسط الطريق السريع الرابط بين شيشاوة والصويرة.

وأفادت المصادر، أن الحادث وقع في حدود الساعة الواحدة والنصف من يومه الأحد، حيث من المرجح أن تكون الضحية المزدادة سنة 1975، تعرضت للدهس من طرف أحد مستعملي الطريق، قبل أن يلوذ بالفرار الى وجهة غير معلومة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مكان الحادث عرف استنفارا كبيرا لمختلف المصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية، التي حلت فور علمها بالخبر، حيث تم فتح تحقيق عاجل من طرف عناصر الدرك الملكي لمعرفة ظروف وملابسات الحادث، فيما تم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بشيشاوة، قصد إخضاعها لتشريح الطبي.

عثر مجموعة من المواطنين، فجر يوم الأحد 28 يوليوز الجاري، على سيدة جثة هامدة مرمية وسط الطريق السريع الرابط بين شيشاوة والصويرة.

وأفادت المصادر، أن الحادث وقع في حدود الساعة الواحدة والنصف من يومه الأحد، حيث من المرجح أن تكون الضحية المزدادة سنة 1975، تعرضت للدهس من طرف أحد مستعملي الطريق، قبل أن يلوذ بالفرار الى وجهة غير معلومة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مكان الحادث عرف استنفارا كبيرا لمختلف المصالح الأمنية وعناصر الوقاية المدنية، التي حلت فور علمها بالخبر، حيث تم فتح تحقيق عاجل من طرف عناصر الدرك الملكي لمعرفة ظروف وملابسات الحادث، فيما تم نقل جثة الهالكة إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بشيشاوة، قصد إخضاعها لتشريح الطبي.



اقرأ أيضاً
محاكمة المتورطين في شبكة الاتجار في الرضع تدخل مرحلة حاسمة
أخرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم المال بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، 14 ماي الجاري، جلسة محاكمة المتابعين في ملف ما بات يعرف بشبكة الاتجار في الرضع، إلى غاية 28 ماي الجاري، لاستكمال المرافعات، قبل النطق بالحكم. ويتابع في الملف حوالي 34 شخصا، منهم 33 شخصا في حالة اعتقال. وتضم لائحة المتابعين حراس أمن خاص، وممرضين وتقنيين وأطباء. ويواجه عدد من المتابعين تهما ثقيلة تتعلق بالاتجار بالبشر. جلسة اليوم خصصت للمرافعات. وبالنظر إلى أن عدد المتابعين في الملف كبير، فإنه تقرر التأخير لاستكمال المرافعات، وإعطاء الكلمة الأخيرة للمتهمين، قبل إدراج الملف في المداولة للنطق بالأحكام. القضية التي تفجرت في عدد من المستشفيات الكبرى بالمدينة، ومنها المستشفى الجامعي الحسن الثاني والمستشفى الإقليمي الغساني ومستشفى ابن الخطيب، صدمت الرأي العام المحلي والوطني، بالنظر إلى المعطيات التي تضمنها. فإلى جانب اتهامهم بالتورط في ممارسة الابتزاز والتهديد والتلاعب في عملية الاستفادة من الخدمات الطبية العمومية، فإن مجموعة من المتابعين يواجهون تهمة الاتجار بالرضع حديثي الولادة.  
حوادث

كمين يوقع بمروج للمخدرات في قبضة درك السوالم
أسقط كمين محكم، نصبته عناصر الدرك الملكي، العاملة بالمركز الترابي حد السوالم، والتابعة نفوذيا لدرك سرية برشيد، القيادة الجهوية للدرك الملكي بسطات، مساء أمس الإثنين، أحد مروجي المخدرات، مبحوث عنه في قضايا الإتجار في المخدرات، ينشط بثراب الجماعة الحضرية حد السوالم، عمالة إقليم برشيد. المعني بالأمر  تنكرت له و ترصدت لخطواته وتحركاته، عناصر دركية من مركز درك السوالم، لتباغته أمام مقر سكنه، بتجزئة الحي الصناعي، مع ضبطه متلبسا بحيازة كمية مهمة من مخدر الشيرا. وتم إقتياد المشتبه به، صوب المركز الترابي السوالم، للإستماع إليه في محضر تمهيدي، قبل وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في إنتظار عرضه على أنظار القضاء، قصد القيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأنه.
حوادث

عاجل.. العثور على جثة شخص سبعيني في الشارع العام بمراكش
 عثر على جثة شخص في عقده السابع من العمر، بحي الزفريتي، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، بعدما كان يعيش حياة التشرد، في شوارع مراكش، ووافته المنية وهو مستلقيا في الشارع العام، وحسب المعطيات فالهالك ينحذر من مدينة طاطا.  وفور علمها بالحادث انتقلت العناصر الأمنية والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، إلى مكان الحادث، من أجل نقل الجثة إلى مستودع الأموات وفتح تحقيق في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
حوادث

عاجل.. العثور على جثة ثمانيني داخل دكان بمراكش +صور
تفاجأ ساكنة درب الماكينة بسيدي يوسف بنعلي، قبل قليل من مساء اليوم الثلاثاء 14 ماي الجاري، بوفاة شخص ثمانيني داخل محل ينام بداخله، وذلك بعدما ولج المحل الذي ينام به دون مغادرته صباح اليوم كعادته.وحسب مصادر "كشـ24"، فإن الهالك البالغ من العمر ثمانين سنة وافته المنية بداخل المحل الذي ينام فيه، وأن الهالك كان يعمل قيد حياته بائعا للجوارب في "سويقة المصلى". وفور علمها بالحادث انتقلت العناصر الأمنية  التابعة للدائرة السادسة، والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، إلى مكان الواقعة، وذلك لتحديد تفاصيل وملابسات الواقعة، ونقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بمراكش.
حوادث

درك بن أحمد يفك لغز إختفاء تلميذة قاصر
تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة ابن أحمد سرية وجهوية سطات، أمس الاثنين، من فك لغز اختفاء تلميذة قاصر تنحدر من الجماعة الترابية عين الضربان نواحي سطات في ظروف غامضة. ووفقا لمصادر كشـ24، فقد أسفرت التحريات المعمقة، التي باشرتها مصالح الدرك الملكي، عن الإهتداء إلى مكان تواجد القاصر المختفية، بعد العثور عليها بمدينة المحمدية. وأفادت المصادر نفسها، بأن التلميذة القاصر، كانت قد غادرت صبيحة يوم السبت الماضي، المنزل دون إخبار أفراد أسرتها، وتوجهت إلى مدينة الدار البيضاء، بحثا عن عمل لتحسين ظروف عيشها ومعاشها، ليتأكد أنها إستقرت عند إحدى صديقاتها بمدينة المحمدية. وأوضحت ذات المصادر لكشـ24، أن التلميذة القاصر المختفية، علمت أنها مبحوث عنها، عبر تتبعها لوسائل الإعلام، وهو ما جعل صديقتها، تتعاون مع السلطات الأمنية، وكذلك مع عائلة التلميذة، عبر إخبارها للجميع، يوم أمس الإثنين، الموافق ل 13 ماي الجاري، بأن القاصر المختفية تتواجد بالمحمدية، حيث جرى إنتقال فرقة من الدرك الملكي، إلى مدينة المحمدية لتتسلم القاصر المختفية. وأوردت المصادر، أنه جرى نقل القاصر، نحو مركز الدرك الملكي بمدينة ابن أحمد، قصد الإستماع إلى إفاداتها في محضر، بحضور ولي أمرها، قبل إخضاعها للخبرة الطبية الشرعية، التي أكدت سلامتها، حيث إلتحقت بأفراد عائلتها، المقيمة نواحي عاصمة الشاوية ورديغة سطات.
حوادث

ارتفاع حصيلة المعتقلين على إثر حملات المراقبة التي تشنها سلطات مراكش
يوما بعد يوم ترتفع حصيلة الاعتقالات في حق المخالفين من بائعي المأكولات، على إثر الحملات الواسعة التي شنتها سلطات بمراكش منذ نهاية ابريل الماضي من أجل مراقبة محلات بيع المأكولات والمطاعم، خاصة بعد التسمم الجماعي الذي تسبب في عدة وفيات، وخلف فاجعة غير مسبوقة بالمدينة الحمراء. وحسب مصدر مطلع، فقد تم اعتقال صاحب محل لبيع "كفتة السمك" مساء أمس الاثنين، بعد حملة مراقبة قادتها السلطات المحلية بامرشيش، شملت ثلاثة محلات لبيع المأكولات، هذا وقد تم إيداع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي تشرف عليها النيابة العامة المختصة بمراكش. وحسب متابعة كشـ24 لحصيلة حملات المراقبة، اتضح أن هذه الحملات أسفرت على حصيلة كبيرة من الاعتقالات، حيث تم اعتقال 13 شخصا خلال حملات المراقبة التي أعقبت حالة التسمم، حيث تم اعتقال صاحب سناك المحاميد واثنين من مساعديه، والذين انطلقت محاكمتهم منذ اسبوعين. كما تم اعتقال صاحب عربة لبيع البيض، وصاحب مستودع، وصاحب ضيعة تعتبر مصدر البيض المشبوه، بالإضافة إلى بائع لوجبة البيض والبطاطس المسلوقة بعرصة المعاش، كما تم اعتقال 5 اشخاص اخرين في اطار نفس الحملات، ليتم اعتقال صاحب محل "كفتة الحوت" يوم أمس وترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات، إلى 13 معتقل على خلفية هذه الحملات. 
حوادث

احتجزها لأيام وافتض بكارتها.. اعتقال وحش آدمي استعان بكلب لاغتصاب قاصر
اعتقلت عناصر الشرطة القضائية المكلفة بالأحداث بولاية أمن فاس، وحشا آدميا تورط في ملف احتجاز قاصر تعاني أوضاع هشاشة واضحة لما يقرب من أربعة أيام، وافتض بكارتها وظل يجبرها على ممارسة الجنس معه، مهددا إياها بإرغامها على ممارسة الجنس مع كلبه إذا ما حاولت الإفلات من قبضته.  الملف الذي فجرته فاعلة جمعوية بالمدينة، لا يتعلق فقط بقضية اغتصاب قاصر، ولكن بهروب جماعي لستة قاصرات من مركز إيواء بالمدينة لما يقرب من شهر، في ملابسات لا يزال التحقيق جاريا بشأنها.  الناشطة الجمعوية أسماء قبة قالت، في تصريحات صحفية، إن  القاصرة التي تعرضت للاحتجاز والاغتصاب عادت إلى ولوج المركز من جديد، وحكت قصتها الصادمة لبعض أطره، لكن لم تتخذ أي إجراءات بشأن هذا الملف.  وتم العثور على هؤلاء القاصرات في وضعية صعبة، بالقرب من حديقة معروفة بمنطقة واد فاس، حيث كن يختبئن، في ظروف غير إنسانية، في ما يشبه "الكهف". واستمر هذا الوضع لما يقرب من شهر.  فعاليات محلية اعتبرت أن الملف يعيد من جديد قضية مراكز الإيواء بمدينة فاس إلى الواجهة. ولا تتوفر المدينة سوى على مركز إيواء واحد مخصص للإناث.   
حوادث

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الثلاثاء 14 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة